مستجدات

آخر الأخبار

مستجدات
جاري التحميل ...

مذكرة وزارية تدعو فيها المديرين إلى الإكتظاظ في الأقسام و دفع التلاميذ للنجاح بدون عتبة

مذكرة وزارية جديدة تهين رجال التعليم: ترسيم الاكتظاظ وإنجاح التلاميذ “صحَّة”

مصطفى السباعي عن موقع أخباركم
تداولت المواقع الاجتماعية على الشبكة العنكبوتية وخاصة الفيسبوك وثيقة مسربة من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني عبارة عن مراسلة موجهة إلى مديرات ومديري مؤسسات التعليم الابتدائي العمومي تحت رقم 2472/15 بتاريخ 2 أبريل الجاري في موضوع إعداد البنية التربوية المتوقعة برسم الموسم الدراسي المقبل 2015/2016.
الغريب في هذه المراسلة هو أنها تطلب من السيدات المديرات والسادة المدراء اقتراح مشروع البنية التربوية لمؤسساتهم وعرضها على مجلس التدبير لتدارسها، غير أنها تلزمهم بـ:
– تجنب الأقسام المخففة واعتماد كمعدل أدنى  بالقسم 40 تلميذا،modakira
– تجنب (نضع سطرا تحت كلمة تجنب) فصل أي تلميذ إلا في حالات استثنائية وبعد استنفاذ كل السبل للاحتفاظ به على مقاعد الدراسة،
– اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليص نسب التكرار ومحاربة ظاهرة الانقطاع عن الدراسة.
ومن الواضح أن الوزارة لا يهمها في شيء أن يكون التلاميذ المتمدرسون بالتعليم الابتدائي أن يتمكنوا من الكفايات المطلوبة للتدرج في فصول المستوى نفسه أو للانتقال إلى التعليم الثانوي الإعدادي، وأن همها الوحيد هو “اِدفع” فقط.
جدير بالتذكير أن موقع أخباركم تطرق في مقال سابق للإهانات التي يعاني منها رجال ونساء التعليم في فصولهم وعلى أيدي تلامذتهم: http://www.okhbir.com/?p=27652.
وفي مقال آخر للإهانة التي يتعرض لها رجال ونساء التعليم عبر تطبيق ما يسمى الخريطة المدرسية:http://www.okhbir.com/?p=31865.
loading...

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع تعليم 24

2016