-->
مستجدات

آخر الأخبار

مستجدات
جاري التحميل ...

عاجل و خطير اجتماع بلمختار يوم الثلاثاء بالنقابات لهذا السبب و لقاء مرتقب للحسم.

خبرخطير لأول مرة.. بلمختار يسعى لتوظيف أساتذة لا تؤدي الوزارة رواتبهم 
اجتمع رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية، اليوم الثلاثاء، لمدة 5 ساعات بالنقابات التعليمية الخمس، الاجتماع  تمحور حول الخصاص بالمؤسسات العمومية ورداءة البنية التحتية وكيفية التغلب عليهما باجراءات استعجالية لإنقاذ الموسم الحالي و النظام الاساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية و الملف المطلبي لاسرة التعليمية و مأسسة الحوار القطاعي وتنزيله على مستوى الأكاديميات و المديريات الاقليمية ... واقترح الوزير على النقابات ، في سابقة من نوعها في تاريخ المغرب، تشغيل أساتذة يتلقون رواتبهم من الأكاديميات وليس من الميزانية العامة، لسد الخصاص المهول في الأساتذة والمعلمين.
وقد تفاجأ ممثلو النقابات باقتراح الوزير بلمختار، خصوصا وأنه جاء في الوقت “بدل الميت” من عمر هذه الحكومة، وفي بداية الموسم الدراسي الذي يتميز باكتظاظ في الأقسام يصل إلى 70 تلميذ في القسم، بالإضافة إلى جمع عدد من المستويات الدراسية في قسم واحد.
وحسب مصادر نقابية  فإنه من المحتمل أن يكون مقترح بلمختار هذا خطوة أولى في اتجاه تنزيل الجهوية الموسعة، و تفعيل العمل بالعقدة الذي صادقت عليه الحكومة مؤخرا  وإن كان الغرض الراهن منه هو تدارك أخطاء الحكومة المنتهية ولايتها فيما يتعلق بتدبير الموارد البشرية للتعليم”.
و علم من مصادر نقابية ان الخلاصات النهائية لهذا الاجتماع  ستتم في اجتماع ثان مع الوزيرعشية يوم الخميس 13اكتوبر 2016 .

و الجريدة التربوية ستوافيكم بالتفاصيل فور  الحسم في الخلاصات النهائية
المزيد من الاخبار النقابية اضغط اسفله

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع تعليم 24

2016