-->
مستجدات

آخر الأخبار

مستجدات
جاري التحميل ...

تواريخ و مواعيد إجراء و إنجاز فروض و اختبارات المراقبة المستمرة و مسك النقط في منظومة "مسار" لهذا الموسم الدراسي

تواريخ إجراء فروض المراقبة المستمرة والعمليات المرتبطة بمسك النقط عبر منظومة مسار برسم الموسم الدراسي 2021/2020.
في إطار مواصلة إرساء المكون الثاني لمنظومة "مسار" للتدبير المدرسي الخاصة بالتقويم والامتحانات. وبهدف إنجاز عملية مسك نقط المراقبة المستمرة للأسدوس الأول للموسم الدراسي في ظروف مناسبة، يشرفني أن أوافيكم بالجدولة الزمنية لمسك نقط المراقبة المستمرة للأسدوس المذكور بالنسبة لجميع المواد والمستويات الدراسية بالإضافة إلى نقط الامتحانات الإشهادية الموحدة على صعيد المؤسسة للسنة السادسة من السلك الابتدائي والسنة الثالثة من السلك الثانوي الاعدادي.

مواعيد مسك نقط المراقبة المستمرة للأسدوس الأول للموسم الدراسي عبر منظومة "مسار" للتدبير المدرسي لجميع الأسلاك الإبتدائي و الثانوي الإعدادي و التأهيلي

1-  الجدولة الزمنية لمسك نقط المراقبة المستمرة للأسدوس الأول لسلك الابتدائي

  • الفرض المحروس الأول: 
  • الفرض المحروس الثاني: 
  • نقطة باقي الأنشطة: 
  • مسك نقط الامتحان الموحد المحلي لنيل شهادة الدروس الابتدائية
  • استصدار بيانات النقط عبر منظومة "مسار"  
وتجدر الإشارة أنه بالنسبة للتعليم الأصيل بالسلك الابتدائي، فتحدد مكونات المواد الإسلامية وفق مقتضيات المذكرة 14/063 في موضوع التقويم والإشهاد بالسلك الابتدائي.

2- الجدولة الزمنية لمسك نقط المراقبة المستمرة للأسدوس الأول لسلك الثانوي الإعدادي

3- الجدولة الزمنية لمسك نقط المراقبة المستمرة للأسدوس الأول لسلك الثانوي التأهيلي.

4- تتبع إنجاز عملية المسك

قبل انطلاق عملية مسك النقط، يحرس السادة رؤساء المؤسسات التعليمية على تحيين توزيع الأقسام على الأساتذة عبر منظومة مسار وذلك بربط أساتذة المؤسسسة بالأقسام المسندة إليهم فعليا، وذلك حتى يتمكنوا من إنجاز عملية المسك وتتبعها واستثمار معطياتها. ولهذه الغاية، تم إحداث لوحة للتتبع عبر بوابة مسار لتيسير اتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان انجاز هذه العملية محليا وإقليمها بالنجاعة المطلوبة وفي الآجال المحددة لها.

5- بيانات النقط بالنسبة لمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي

بالنسبة لمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي، يتم إصدار بيانات للنقط مطابقة لتلك المعتمدة بالنسبة لمؤسسات التعليم العمومي والمرتكزة على المواد المدرسة وفق المقررات الدراسية الرسمية. أما بالنسبة للمواد الدراسية الإضافية التي قد تختار مؤسسات التعليم الخصوصي تدريسها، فيمكن، عبر منظومة "مسار"، إصدار بيانات لنقط إضافية خاصة بهذه المواد

وحتى تحقق هذه العملية الأهداف المرسومة لها، فعلى السيدات والسادة مديرتي ومديري الأكاديميات ونائبات ونواب الوزارة تشكيل لجنة جهوية ولجن إقليمية قصد تتبع هذه العملية عبر كل مراحلها والعمل على توفير الشروط الضرورية لإنجازها، كما على السيدات والسادة مديرات ومديري المؤسسات التربوية العمومية والخصوصية الحرص على إجراء فروض المراقبة المستمرة وفق ما هو محدد في المذكرات الوزارية وما تمت المصادقة عليه في المجالس التعليمية للمؤسسة، مع التقيد بأن يتم مسك نقط هذه الفروض وفق الجدولة المحددة أعلاه.

تواريخ إجراء فروض المراقبة المستمرة 2020/2021

الجدول أسفله الذي تم إعداده بناء على المقرر الوزاري لتنظيم السنة الدراسية يتضمن تاريخ إجراء أول فرض وأخر فرض في الدورة الأولى والثانية وآخر أجل لمسك النقط على مسار.
جدول تواريخ إجراء فروض المراقبة المستمرة يهم مستوى السلك الابتدائي والسلك الإعدادي وسلك الثانوي التأهيلي
لقراءة المذكرة الوزارية كاملة الخاصة بمواعيد إجراء فروض المراقبة المستمرة و مسك النقط ف مسار المرجو الضغط أسفله

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع تعليم 24

2016