-->
مستجدات

آخر الأخبار

مستجدات
جاري التحميل ...

هام إطلاق تطبيق خاص بالدعم المدرسي لتلاميذ المستوى الابتدائي بالمغرب

الإعلان عن الإطلاق الرسمي لتطبيق الهاتف المحمول ( نون كيدس) المتعلق بالدعم المدرسي للتلاميذ في المستوى الابتدائي، وذلك بمبادرة من المقاولة الناشئة ( AHT Software ).

ويشكل هذا التطبيق ، المبني على المقررات المدرسية ، والذي جرى تطويره من قبل متخصصين في مجالي البيداغوجيا والتربية ، وسيلة للدعم المدرسي ، وذلك تحت إشراف ومراقبة الآباء والمدارس .
وقد جرى تصميم هذا التطبيق ، الذي يروم تنمية مدارك التلاميذ وتطوير شخصيتهم ، لفائدة تلاميذ المستوى الابتدائي ، كما يستهدف جميع أنواع التعليم في المغرب. 
وفي هذا السياق أبرز السيد محمد التيموري المدير العام للمقاولة الناشئة ( AHT Software) خلال ندوة صحافية بالدار البيضاء خصصت للإعلان عن إطلاق هذا التطبيق ، أن هذا الأخير ، الذي يغطي كل مستويات التعليم الابتدائي، يشمل خمس مواد هي الفرنسية والعربية والتربية الإسلامية والرياضيات والعلوم ، مع الإشارة إلى أن محتوي هذه المواد هو عبارة عن أنشطة تفاعلية.
وقال " لقد اشتغلنا على كل أوجه التعليم ، مع وضع رهن إشارة التلاميذ فيديوهات وأنشطة ترفيهية وغيرها "، مشيرا إلى أن عملية التقسيم جرت وفق وحدات ديداكتيكية بشكل يتوافق مع التوجيهات الرسمية لوزارة التربية الوطنية .
وأشار إلى أن الهدف من هذه العملية هو مواكبة التلاميذ على طول السنة الدراسية من أجل تقوية عملية التحصيل في الفصل الدراسي بالنسبة للتلاميذ، وتحفيزهم وجعلهم ينخرطون أكثر في هذه العملية .
وحسب السيد التيموري، فإنه في نهاية كل وحدة ديداكتيكية يمر التلميذ بعملية تقييم تمكن من قياس كل ما تم تحصيله ، وذلك عبر نظام متقاسم مع أسرته ، بشكل يجعلها تعرف الوقت الحقيقي لتقدم عملية التحصيل بالنسبة لأطفالها. 
ويعد هذا التطبيق حلا تكنولوجيا عن بعد يروم تسهيل وتنويع المحتويات ووسائل الأنشطة الخاصة بعملية التحصيل، وهو ما يمكن التلميذ من الاستفادة من عملية تفاعلية ، ومرونة في ما يتعلق بزمن التحصيل ، فضلا عن الاستفادة من بيداغوجيا تعليمية عن طريق اللعب .
ويمكن لأولياء التلاميذ الولوج الى موقع ( نون كيدس ) من خلال تحميل هذا التطبيق الموجود بكل الهواتف المحمولة . 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع تعليم 24

2016