-->
مستجدات

آخر الأخبار

مستجدات
جاري التحميل ...

بشرى سارة للمستفيدين من نظام المساعدة الطبية "راميد" - "Ramed"

أعلن وزير الصحة، الحسين الوردي، أن وزارته تعمل على التخفيض أو إلغاء المساهمة الجزئية بالنسبة للفئات الهشة والتي تؤدي مبلغ 120 درهم أثناء سحب بطاقة راميد، لتحفيز الأشخاص على سحب هذه البطائق، مؤكدا أن الاستفادة من بطاقة المساعدة الطبية (راميد) تكون مجانية بالنسبة إلى الفئة الموجودة في حالة فقر.
رد الوزير جاء تعقيبا على إلهام والي، عضو الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، اليوم الثلاثاء 19 أبريل الجاري، التي أوضحت في مداخلتها تراجع وتيرة سحب بطاقات الاستفادة من نظام المساعدة الطبية "راميد"، من قبل الأشخاص في وضعية هشة التي تجد صعوبة في تأدية مساهمة جزئية تقدر بـ120 درهما للشخص في السنة.
الوزير الوردي، صنف الفئات المستفيدة من بطاقة راميد إلى ثلاث فئات 3 فئات، فئة لا تريد سحب البطاقة لأنها لا تتوفر على رسوم الدفع، وفئة ثانية لا تسحب البطاقة حتى تمرض، وفئة ثالثة لا تسحب لأنها تعتبر أن الخدمات الطبية ضعيفة.
ومن جهة أخرى، أكد الوردي، أن عدد المستفيدين من بطاقة راميد بلغ أكثر من 9 ملايين شخص، وهو الرقم الذي تجاوز السقف الذي سبق لوزارة الصحة أن حددته في  5،8 ملايين شخص، 48 في المائة منهم في الوسط القروي، و 52 في المائة في المدن.

للمزيد من المستجدات اَضغط أسفله

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع تعليم 24

2016